مصمم الازياء / جورج شقرا Georges Chakra

سيرته الذاتيه – من هو : مصمم الازياء / جورج شقرا Georges Chakra على الرغم أنه درس الهندسة الداخلية لمدة سنتين في لبنان، إلا أنه أصبح اسمه معروفا عالميا، وقام بتصميم الفساتين والأزياء للكثير من النجمات العالميات والعربيات أيضا.

بعد دراسته الهندسة في لبنان، سافر جورج شقرا إلى كندا، وحصل على دبلوم في تصميم الأزياء من الأكاديمية الكندية لتصميم الأزياء، وذلك في العام 1985، وعاد إلى لبنان شابا” متخرجا” من كندا وكان يبلغ من العمر 22 عاماً.

بدأ جورج في إنشاء أول دار أزياء له، حيث بدأ العمل محليا” وألبس تصاميمه لاحقا” لممثلات مثل ميريل ستريب وهيلين ميرين وتيرا بانكس وبيونسي وكاري أندروود ومارسيا كروسوعدد آخر منهن.


البرج وتاريخ الميلاد :

الجنسيه ومكان الميلاد :لبنان

الزوجه :

اهم اعماله : في العام 1994، تابع جورج شقرا مسيرته الإبداعية في تصميم الأزياء، وكان قادرا” على إطلاق الماركة الخاصة به “أونا غروب” التي لا تزال تتوسع، وفي العام 2001، عرض جورج شقرا مجموعته في الخارج في أسبوع الموضة في باريس.

وفي عام 2006، ظهرت تصاميم جورج شقرا في فليم “الشيطان يرتدي برادا” من بطولة ميريل ستريب وآن هاثاواي الذي رشح لجوائز الأوسكار، كما أبصرت صالة عرض “أونا غروب” النور في باريس عام 2007.

وفي عام 2009 أطلق جورج شقرا خط إنتاج للملابس الجاهزة بعنوان “Edition by George Chakra” حيث يقدمها في أسبوع الموضة في مدينة نيويورك، وجذبت تصاميم شقرا الكثير من الممثلات والمغنيات في هوليوود مثل: جينيفر لوبيز وكيري أندروود وكايتي بيري وكوين لطيفة وهيلين ميرين وشيريل كول وجينيفر لوف هيويت وكايتي كاسيدي وايميلي بلنت