الممثل السوري/ سلوم حداد

سيرته الذاتيه – من هو : الممثل السوري/ سلوم حداد Salloum Haddad هو فارس الدراما العربيه

ممثل سوري من أصل أرمني وينتمي مسيحي. يعد من ابرز الممثلين السوريين وساهم في الكثير من الأدوار التاريخية، وقد التحق سلوم حداد بنقابة الفنانين في 11 أغسطس 1980

مقيم حاليا” في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة بعد الأحداث السورية، وهو خريج الفنون الجميلة من دمشق، حيث كان يريد بداية دراسة التمثيل في مصر لكن معارضة أبويه جعلته يلتفت إلى ما هو قريب من التمثيل في سوريا؛ فكانت كلية الفنون الجميلة، حيث كان ينسخ لوحات عالمية ليبيعها ويؤمّن مصروفه، إلا أنه حالياً لا يحن إلى اللوحة لارتباطه بمجال التمثيل.

لعب العديد من الأدوار التمثيلية التاريخية والاجتماعية وحققت أعماله انتشاراً كبيراً وسطَّر أروع البطولات في الأعمال التاريخية التي شدت المشاهد العربي.

عرف الفنان سلوم حداد بأدوار بطولات المسلسلات التاريخية، العربية والإسلامية، وقد ساعده على ذلك تركيبته الجسمانية وسيكولوجيته الشخصية، وهو غني بالأداء الجسمي والصوتي، وأثار دهشة متلقيه على الشاشة الصغيرة، وشغفه وقراءته للتاريخ العربي جيدا، وحبه للأدب والتراث، ساعده في تقديم أهم العروض التاريخية، والأعمال الجادة باللغة العربية.


البرج وتاريخ الميلاد : 29 مارس 1953 / الحمل

الجنسيه ومكان الميلاد :سوريا/حلب

الزوج :

اهم اعماله :

مسلسل “أحلام منتصف الليل” ، مسلسل”أوراق امرأة ” ، مسلسل “الأجنحة” – مسلسل “دكان الدنيا”مسلسل “درب التبان” مسلسل “أبو كامل”