المذيعه / خديجة بن قنة Khadija Benguenna

سيرتها الذاتيه – من هي : خديجة بن قنة Khadija Benguenna إعلامية جزائرية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية في قطر. تخرجت خديجة بن قنة من معهد الإعلام بجامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزة، ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس

عام 1986 بدأت خديجة بن قنة مسيرتها الإعلامية من خلال العمل كصحافية في الإذاعة الجزائرية ومن ثم تطورت في عملها لتنتقل بعدها إلى العمل في التلفزيون الجزائري كمذيعة للنشرة الرئيسية التي تبث عند الثامنة مساء.

تابعت العمل الإذاعي والتلفزيوني، إلى جانب قيامها بعمل تغطيات خارجية، فضلاً عن تقديم العديد من البرامج السياسية حول الشؤون الجزائرية واغتيال الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وانطلاق العشرية السوداء في الجزائر.

عملت لمدة أربع سنوات في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا.

عام 1996 انتقلت خديجة بن قنة للعمل في قناة الجزيرة القطرية كمقدمة أخبار وبرامج حوارية، منها البرنامج السياسي اليومي المستمر حتى اليوم”ماوراء الخبر” ولاتزال حتى الآن ضمن فريق عمل القناة.

في بداية عام 2000، وخلال فترة عملها في قناة الجزيرة التي تمتد منذ 18 عاماً، شاركت في تغطية الحرب على أفغانستان والعراق ولبنان، فضلاً عن الإنتفاضة الفلسطينية الثانية.

عام 2004، قامت خديجة بن قنة بإعداد وتقديم برنامج “للنساء فقط” وهو برنامج حواري أسبوعي.